نصائح ذهبية

ثلاث عناصر اساسية سترفع Delivered Rate بشكل مفاجئ!

مرحباً بكم فالحلقة الثانية من Golden Advices لفيها نصائح و ارشادات من عصارة تجربة اكثر من 9 سنوات فالمجال. طبعاً هاد النصائح مكاينينش فيوتوب ولا فالعامة كيفما عودناكم جميع المعلومات الحصرية كتنطالق من هنا عاد كيبداو يفرقوها Milkmen لكاينين معانا هنا و مها عبارة عن اصنام مكايتفاعلوش و قريبا غادي يطيرو ..
المهم موضوعنا اليوم هما ثلاث نصائح مع تقنيات باش تزيد Delivered Rate بشكل ملحوض اي يعني تنقص من الروتور من %10 الى %20 يلا كنتي كتجيب %30 ديال الروتور يلا طبقتي هادشي بالحرف غادي تقدر طييح %15 من الشهر الاول يكفي فقط اتباع هادشي لغادي نقوليك لتحت:
بس: باش نكونو مفاهمين على واحد القضية قبل منبدا، المنتج هو العامل الاساسي فالروتور و يلا كان عندك منتوج محروق فالسوق ولا كلشي كيبيعو لدرجة Saturation بلا مطبق عليه هادشي!
آولاً: الدفع عند الاستلام بالاعتماد على Hyperlocal انا عارف كلشي غادي يكون اول مرة سمع هاد المصطلح، المهم حنا علاش سمينا المجال Ecom Local لآنه كيعتامد على Local ديالنا كنبيعو لاقرب بلاصة لينا Our Geographical Area يعني يلا كنت ساكن فكازا غادي نبدا بكازا هي اللولة عاد ندوز لرباط و مراكش يعني كنتوسع غير فالمناطق القريبة ليا Local Expansion حتا كنسيطر على اغلب المدن المغربية، هكذا كنكون متحكم فالبزنيس كثر عامتا و الروتور خاصتاً، و ديك الساعة يلا بغيتي تمشي تخدم فالطاليان كتكون مؤهل. انا كنتعجب واحد ساكن فالمغرب و كيقولك خدم Cash On Delivery فاليابان، واش بعقلك ولا كتبيع الوهم!! نصيحة ذهبية معمرك تبدا C.O.D خارج عن المغرب و نتا فيه راك غادي تخسر بنسبة 1000% لا محالة!
ثانياً: المكالمة الهاتفية مبعثرة و غير منظمة غادي طييح ليك Delivered Rate خاصها تكون على الشكل الثالي:
  • – آول مكالمة مع الزبون
السلام عليكم معك صفحة … لطلب منتوجنا … المرجو ارسال اسم كامل، عنوان و رقم الهاتف. الدفع عند التسليم، ثمن المنتوج هو .. مع شحن مجاني (هادي كتلعب دور كبير فنسبة التحويل) سوف تتوصلون بمنتوجكم خلال 48 ساعة كحد آقصى. آي تسائل بخصوص المنتوج مرحبا نحن فالخدمة.
  • – عندما تآكد الطلبية، مكالمة اليوم التالي Partir en Expédition
قبل عملية Ramassage لتآكيد ان الطلبية سوف يتوصل بها الزبون 100% مع اضافة سوف تتوصل بالكود الخاص بالطلبية خلال ساعة.
مرحباً شكراً على طلبكم لمنتوج .. من صفحة آو موقع .. بغينا نذكروكم بلي الطلب ديالكم في طريقه اليكم، المرجو تآكيد لنا الوقت المتاح و مكان اقامتكم لتسليم منتوجكم يوم … على الساعة … و شكراً
  • – مكالمة الروتور Retour باش تعرف السبب علاش كيرجعو ليك الطلبيات و تحاول تفاداه
السلام عليكم معك صفحة آو موقع .. كنتاصلو بيك بخصوص منتوج … لطلبتي معانا يلا سمحتي ممكن تعطينا سبب عدم استلامك للمنتوج؟ .. عندنا تخفيضات مهمة فمنتوجات اخرى (حاول ميضعوش بآي طريقة) ثم ديك ساعة دير evaluation لروتور ديالك تعرفو منين جاي باش تصلحو!!
ثالثاً: مفهوم Callers Linked To Shippers
يلا كانو عندك Shippers او ليفرور خدامين معاك فمدينتك لعندك فيها السطوك ولا البيرو الخ .. غادي يخصك تربطهم مع البنات لخدامين معك ف sales call center متخليش ليفرور يخرج بسلعة و هو معندو حتا شي اتصال بناس لكيكونفيرميو و يسويفيو الطلبيات لآن فاي لحضة يقدر يوقع تغيير ف Destination ديال الطلبية ولا تآجيل فالاستلام لهاذا غادي يكون معلوم و مغاديش يرجعها ليك بحالة Cancelation و هكا غادي تربح شوية ديال Delivered Rate
خلاصة: شحال مكانت عندك نسبة الروتور طالعة هاد ثلاث عناصر غادي يهبطوها صحة طبعاً من بعد Product يكون مزيان. لآن كيفما كنقول ديما Product Is The King و هو نسبة الروتور.
عطيني البروداكت لخدام عليه نعطيك نسبة الروتور لعندك!